مهام اللجنة

مهام لجنة الشؤون الطلابية على مستوى الكلية:

  1. تلقي الشكاوي المقدمة من الطلاب بشأن المشكلات الاكاديمية وغير الأكاديمية التي يتعرض لها الطالب داخل الكلية أو المعهد حتى ولو كانت الشكوى ضد أحد أعضاء هيئة التدريس المتعاونين بالكلية أو المعهد.

  2. الفصل في هذه الشكاوي في موعد أقصاه ثلاثون يوماً من تاريخ تقديمها .

  3. اذا رأت اللجنة عدم الفصل في الشكاوى لما قد تتمتع به الحالة المعروضة من أهمية خاصة ​او بسبب وجود مانع أدبي لدى اللجنة يحول دون اتخاذ القرار المناسب تقوم  بإحالة الموضوع ​بحالته إلى مجلس الكلية لاتخاذ ما يلزم.

  4. النظر في المخالفات التي يحيلها مدير الجامعة أو أحد عمداء الكليات أو عميد شؤون الطلاب.

  5. ضبط سلوك الطلبة_ ومن في حكمهم_ داخل الكلية أو في أي من مرافقها.

  6. تهذيب سلوكيات الطلبة المخالفين ومعالجتهم بالأساليب التربوية المتاحة في الكلية.