حفل خريجات الدفعة التاسعة عشر

 

 
برعاية معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور فالح رجاء الله السلمي احتفلت كلية المجتمع بخميس مشيط (  شطر الطالبات ) بخريجات الدفعة التاسعة عشر من يوم الثلاثاء الموافق ٧-٨-١٤٣٨ في مسرح الكلية. 
وبتشريف سعادة مساعدة وكيل الجامعة لكليات البنات ا.د خلود أبو ملحه و سعادة وكيلة عمادة القبول والتسجيل د. حنان السعيدي وعدد من عميدات الكليات والوكالات المساندة. 
وبدأ الحفل بالسلام الملكي، وآيات من القرآن الكريم، ومسيرة الخريجات، وكلمة الخريجات، وإعلان النتيجة مع كلمة سعادة عميد القبول والتسجيل، وكلمة معالي مدير الجامعة وأخيراً التكريم. 
وقبل الختام تم الاحتفال بحصول جامعة الملك خالد على الاعتماد المؤسسي لـ ٧ سنوات وذلك بتشرف كلاً من سعادة مساعدة وكيل الجامعة لكليات البنات ا. د. خلود أبو ملحه وسعادة وكيلة عمادة التطوير والجودة د. حصه آل ملوذ بفتح الستار عن لوحة الاعتماد المؤسسي ومن ثم تقطيع الكيكة مع احتفال الطالبات والجميع بهذا النجاح المميز لجامعة الملك خالد. 
وفى الختام قدمت مديرة الادارة الأستاذة أريج آل حمومان كلمة شكر لسعادة وكيلة الكلية د. أمل حسين آل مشيط مع بوكيه من الورد نيابةً عن موظفات الكلية، كما قدمت مجموعة من طالبات الكلية درع وباقة ورد شكر وثناء لسعادة وكيله الكليه لحسن تعاملها معهم وما تقدمه لهن..

 

    برعاية معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور فالح رجاء الله السلمي احتفلت كلية المجتمع بخميس مشيط (  شطر الطالبات ) بخريجات الدفعة التاسعة عشر من يوم الثلاثاء الموافق ٧-٨-١٤٣٨ في مسرح الكلية.  وبتشريف سعادة مساعدة وكيل الجامعة لكليات البنات ا.د خلود أبو ملحه و سعادة وكيلة عمادة القبول والتسجيل د. حنان السعيدي وعدد من عميدات الكليات والوكالات المساندة.  وبدأ الحفل بالسلام الملكي، وآيات من القرآن الكريم، ومسيرة الخريجات، وكلمة الخريجات، وإعلان النتيجة مع كلمة سعادة عميد القبول والتسجيل، وكلمة معالي مدير الجامعة وأخيراً التكريم.  وقبل الختام تم الاحتفال بحصول جامعة الملك خالد على الاعتماد المؤسسي لـ ٧ سنوات وذلك بتشرف كلاً من سعادة مساعدة وكيل الجامعة لكليات البنات ا. د. خلود أبو ملحه وسعادة وكيلة عمادة التطوير والجودة د. حصه آل ملوذ بفتح الستار عن لوحة الاعتماد المؤسسي ومن ثم تقطيع الكيكة مع احتفال الطالبات والجميع بهذا النجاح المميز لجامعة الملك خالد.  وفى الختام قدمت مديرة الادارة الأستاذة أريج آل حمومان كلمة شكر لسعادة وكيلة الكلية د. أمل حسين آل مشيط مع بوكيه من الورد نيابةً عن موظفات الكلية، كما قدمت مجموعة من طالبات الكلية درع وباقة ورد شكر وثناء لسعادة وكيله الكليه لحسن تعاملها معهم وما تقدمه لهن..  
الحمد لله على تمام النعم وختام العام الجامعي في كلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات) بإقامة حفل ختامي ويوم مفتوح بتوجيه من سعادة وكيلة الكلية د. أمل حسين ال مشيط وذلك يوم الاربعاء الموافق 28 شعبان لعام ١٤٣٨ لعضوات هيئة التدريس والموظفات من الاداريات والأمن والسلامة تقديراً لهن ولمجهوداتهن المتميزة خلال عامٌ كامل من العمل الدؤوب لرفع اسم كلية المجتمع وتميزها بين كليات جامعة الملك خالد.   وقد ابتدأ يومنا بكلمة بسيطة من سعادة الوكيلة بشكر كل من شرفوا هذا اليوم ولمجهودات كل العضوات والموظفات التي لا يوفيها كلمة شكر، ومن ثم بدأ الشواء من قبل كل الحضور حيث عّم جو من الحُب والألفة بين العضوات والموظفات بوجود سعادة الوكيلة، وعلى الرغم من تعدد الثقافات والعادات الا أن السفرة جمعت مشاركة كل الحاضرات بتقديم اكلات وحلوى متنوعة من مختلف البلدان حيث تبادلن المعرفة فيما بينهن بأسماء الأكلات المقدمة ومتى تقدم   وقد اختتم الحفل بتقديم الشكر وحق العرفان لسعادة الوكيلة على المبادره الطيبه منها وعلى هذا اليوم المميز الذى عبر فيه الجميع عن سعادتهم شاكرين المولى عز وجل على نعمة علينا التى لا تعد ولا تحصى مع تبادل التهنئة بقدوم شهر الكرم والغفران.    شكراً لسعادة الوكيله ولكل من شارك فى هذا اليوم و لكلياتنا العظيمة وجامعتنا المرموقه. والله الموفق ،،،  
    برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ووكالة العمادة لشؤون الطالبات فعل نادي نمارق بكلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات) بتوجيه من سعادة وكيلة الكلية د. أمل حسين آل مشيط برنامج اليوم العالمي للحفاظ على الطاقة المائية تقديم رائدة النشاط د. رضا عبدالفتاح  وذلك يوم الأحد الموافق ١٩-٧-١٤٣٨ من الساعة الحادية عشر الى الساعة الواحدة ظهراً فى بهو الكلية البرنامج احتوى على حلقة نقاش ركزت على كيفية الحفاظ على كل قطره مياه  ذلك لان الماء هو سر الحياة على الأرض لقوله تعالى: " وَجَعَلنا مِنْ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ "، لذا واجب على كل فرد الاهتمام بالماء والحفاظ عليه، والاعتدال في صرف الماء فقد حثنا الرسول على عدم الإسراف بالماء *تضمن البرنامج  على ما يلي:- -العديد من المطويات والسديهات التثقيفية التى تحتوى على طرق ترشيد استهلاك المياه.  - منشورات ولافتات تنبه الطالبات إلى أهمية الماء. - طرق الحفاظ على المياه. كانت الفئة المستفيدة من البرنامج جميع منسوبات الكلية من عضوات هيئة تدريس وموظفات وطالبات حيث بلغ عدد الطالبات  ٢٠٠ طالبة تقريبا بالاضافة الي ٧ من عضوات هيئة التدريس و٥ من الموظفات.  وانتهى البرنامج بتقديم بعض النصائح الإرشادية المدعمة بالأحاديث النبوية والآيات القرآنية التي تحثنا على الحفاظ على المياه مع عرض لبعض الدول التي تعاني من عدم وجود المياه. سائلين الله أن يعيننا على الحفاظ على نعمه العظيمة رائدة النشاط/ د.رضا عبد الفتاح  المنسقة الإعلامية/ منال الشهري
برعاية كريمة  من عمادة شؤون الطلاب ووكالة العماده لشؤون الطالبات و على شرف سعاده الدكتوره  حنان القاضي و أستاذه عائشه عسيرى وأستاذه  فوزيه وسعادة وكيلة الكلية د. امل حسين ال مشيط اقام نادى نمارق بكلية المجتمع بخميس مشيط ( شطر الطالبات)اليوم الاربعاء ​(٢٢-٧-١٤٣٨هـ )المعرض الختامى لانشطة العام الجامعى (١٤٣٧-١٤٣٨) ، الذي اشتمل على  انشطة الفصل الدراسى الاول وانشطة الفصل الدراسى الثانى بالاضافة الى انشطة أقسام الكلية المختلفة والاندية المركزية. * احتوى المعرض على شعار نمارق ولوحة بها رؤية ورسالة واهداف وحدة النشاط الطلابى بالاضافة الى البوم يشمل كافة انشطة الفصل الدراسى الاول والثانى بالصور، ايضا احتوى على كل برامج الوكاله وبرامج الانديه المركزية بالكلية (النادى التطوعى - نادى أثر الدينى) بالاضافة الى عرض فيديو كامل يحتوى على كافة الانشطة خلال العام الدراسى ١٤٣٧-١٤٣٨  هذا اضافة الى عرض كل نشاط على حده فى الركن الخاص به حيث اننا وضعنا على كل ركن طالبة ولاب توب يتحدث عن الركن من خلاص الصور والتقارير الخاصة بالفاعلية.   * تم عرض العديد من الاركان والتى كانت خلاصة الفصلين الدراسيين وترتيبهم فى المعرض كالاتى: - ركن الوطن - ركن جنودنا البواسل - ركن تفعيل الايام الصحة العالمية ( مرض السكرى- مرض سرطان الثدى-الزهايمر- الغذاء الصحى- يوم الصحة العالمية)  -  ركن الطفل والحفاظ على حقوقه. - ركن تعلم فنون المكياج واحتوى على بعض ادوات المكياج الحقيقية. - ركن منتدى الحاسب الالى ويشمل كل الدورات التى تم تطبيقها فى الفصلين الدراسيين والمرتبطة بالحاسب الالى ( الويندوز-الفوتوشوب-الباوربوينت-الانفوجراف-publisher ) - ركن منتدى العلم والمعرفة واشتمل على جميع الدورات التى تساعد الطالبه على تميزها فى الحياه الاسريه والعلمية والمجتمعية (العنف الاسرى- القبعات الست-كيفية كتابة البحث العلمى - كيفية اعداد السيره الذاتيه باللغة العربية وباللغة الانحليزية- الاستعداد للاختبارات-اداره فن الوقت - فن الالقاء) - ركن الشجره - ركن تفعيل اليوم العالمى للحفاظ على المياه. - ركن بر الوالدين - ركن نادى الاثر الدينى ويشمل (برنامج تعريفى وبرنامج اليك جنتى) - الركن التطوعى ويشمل (برنامج الدفاع المدنى وبرنامج افطار السائقين) - ركن الجنادرية ويشمل كافة الاعمال التراثية. * فى وسط المعرض تم وضع الاتى:- - ركن قسم العلوم الادارية بالكلية يشمل بعض اعمال الطالبات بالقسم والتى تخص ( المحاسبة - الاداره) وباقى الاعمال تم تعليقها فى معرض القسم. - ركن خاص بقسم الحاسب الالى  وشمل بعض اعمال الطالبات من القسم وبعض الاعمال الاخرى تم تعليقها فى المعرض الخاص بمبنى الحاسب الالى. - ركن خاص بالموهبة والابداع  احتوى على جزء من عرض الطالبات الموهوبات والمبدعات (لوح فنية - رسم- تصوير- تصميم) كما اشتمل على لوحة فنية من عمل احدى موظفات الكلية. وفى الختام نوجه كل الشكر الى عمادة شؤون الطلاب بقيادة سعادة الدكتور مريع الهباش ووكالة العماده لشؤون الطالبات بقيادة سعادة الدكتوره حنان القاضى  على دعمهم المستمر.  وايضا اوجه الشكر لسعادة وكيلة الكلية د. امل مشيط على بذل اقصى طاقاتها معنا فى النشاط والعمل على رفع راية كلية المجتمع سائلين المولى عز وجل التوفيق والسداد لسعادتها  ولجميع من تعاون معنا.   رائدة النشاط الطلابي  د. رضا عبدالفتاح
برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ووكالة العمادة لشؤون الطالبات فعل نادي نمارق بكلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات) منتدى الحاسب الآلى عن طريق برنامج publisher 2010 وذلك بتقديم دوره باللغة الانجليزية تقدمها الاساتذه سارة إقبال بقسم النظم والحاسب الآلي بالكلية وذلك بتوجيه من سعادة وكيلة الكلية د. أمل حسين آل مشيط.  ركزت الدورة على العديد من المهام الرئيسية للبرنامج المتمثلة فى:- 1- استخدام برنامج publisher فى صناعة المطويات و الكروت بجميع أشكالها حيث يحتوي البرنامج على قوالب تسهل على المستخدم العادي الوصول إلى هدفه فى أسرع وقت ممكن.  2-  البرنامج يختص بالمطبوعات الدعائية والمنشورات أكثر من النصوص كما في تخصص الوورد. 3-  برنامج Publisher يوفر مساحة عمل أكثر مرونة لإنشاء مستندات بأحجام وتخطيطات متنوعة. وكذلك يوفر مجموعة كبيرة من الأدوات للتحكم في تصميم الصور ومحاذاتها. أي أنّه يركز على تخطيط وتصميم الصفحة أكثر من تنسيق النصوص والفقرات. وانتهت الدورة بتقديم شهادة شكر وتقدير لمقدمة الدورة على ما بذلته من جهد فى تقديم وعرض الدورة بشكل مبسط للطالبات.   ونسأل الله التوفيق ،،،   رائدة النادي / د رضا عبد الفتاح ابراهيم. المنسقه الاعلاميه/منال الشهري .