الأخبار

  برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ووكالة العمادة لشؤون الطالبات فعل نادي نمارق بكلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات) منتدى العلم والمعرفة وذلك بتوجيه من سعادة وكيلة الكلية د. أمل حسين آل مشيط حيث تم تقديم دوره تثقيفية بعنوان كيفية إعداد السيرة الذاتية باللغة الانجليزية قدمتها الدكتورة وفاء عبدالقادر الأستاذ المساعد بقسم العلوم الإدارية بالكلية من يوم الأحد الموافق ١٩-٧-١٤٣٨ في المبنى ق ١بقاعة رقم (١) بالكلية من الساعة ١٢ظ الى الساعة ٢ظ، وقد بلغ عدد المستفيدات من الدورة٦٦ طالبة.  * و ركزت الدورة على ما يلي: - ١- مفهوم السيرة الذاتية ومدى أهميتها في الالتحاق بالعمل. ٢- كيفية تصميم السيرة الذاتية. ٣- أساليب السيرة الذاتية. ٤- الأخطاء الشائعة التي يقع فيها البعض عند كتابة السيرة الذاتية. ٥-المهارات الشخصية التي يجب توافرها في المتقدم على وظيفة.  وفي الختام قدمت الدكتورة مجموعة نصائح ذهبية تساعد الطالبات في اعداد سييرة ذاتيه سليمه للتقديم على الوظائف. وقدمت سعادة وكيلة الكلية شهادة شكر وتقدير لمقدمة الدورة لما قدمته من معلومات قيمة لطالباتنا. "ونسأل الله التوفيق". رائدة النشاط الطلابي د. رضاء عبدالفتاح
جدول أختبارات العملي لقسم لمواد الحاسب الألي
  برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ووكالة العماده لشؤون الطالبات فعل نادى نمارق بكلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات) منتدى العلم والمعرفه عن طريق اعداد برنامج نجاحك يهمنا بتوجيه من سعادة وكيلة الكلية د. أمل حسين آل مشيط بتقديم دوره توعوية وتثقيفية بعنوان كيفية الاستعداد للاختبارات قدمتها سعادة الدكتوره هبه ابراهيم غمرى وكيلة الجودة بكلية  الاقتصاد والاداره من يوم الأحد الموافق ٢٧-٦-١٤٣٨ فى ورشة العمل بالكلية من الساعه ١١ص الى الساعة ١ظ بلغ عدد المستفيدات من الدوره 35 طالبة.  حيث ركزت الدورة على النقاط الاتية:- ١- مهارة فن المذاكرة.  ٢- التحذير من الفكر السلبى واللجوء الى الغش والتركيز على الفكر الإيجابي وتدعيمه بالاحاديث الشريفه. ٣- كيفية عمل ملخصات للدرس.  ٤- ماهي اسئلة الاختبار المتوقعة.  ٥- مهارات التعامل مع الاختبارات.  وفي الختام قدمت الدكتوره مجموعة نصائح ذهبية تساعد الطالبات على التفوق  . و قدمت سعادة وكيلة الكلية شهادة شكر وتقدير للدكتوره  لما قدمته من معلومات قيمة لطالباتنا.   رائدة نادى نمارق د. رضا عبدالفتاح ابراهيم    
  برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ووكالة العمادة لشؤون الطالبات، و بدعم من سعادة وكيلة الكلية الدكتورة أمل حسين آل مشيط ، نظم النادي التطوعي بكلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات) برنامج بعنوان "افطار" وذلك من يوم الثلاثاء الموافق ٣٠-٦-١٤٣٨بقيادة نائبة النادي التطوعي بالكلية الطالبة: نوال حسين.  و بدأ البرنامج في الساعه ٨.٣٠ صباحاً بمساعدة وكيلة الكليه ورائدة نادي نمارق مع مجموعة من طالبات النادي التطوعي.   حيث قدم الافطار المتنوع من الأكلات الشعبية التي تعكس التراث السعودي العريق، وكان لذلك البرنامج أثر جميل في نفوس من قدم لهم الإفطار.   نسأل الله ان يكتب لنا الاجر      
برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ووكالة العمادة لشؤون الطالبات قام نادي نمارق  بكلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات) باعداد برنامج تربوى وتوجيهى خاص بترسيخ المفهوم الصحيح لبر الوالدين  بعنوان 《رسالة عظيمة لنبع الحياه》 بالتعاون مع مدرسة الثانوية الأولى بخميس مشيط، بتوجية من سعادة وكيلة الكلية د. أمل حسين آل مشيط حيث بدأ البرنامج يوم الأحد  الموافق ٢٧-٦-١٤٣٨هـ فى مسرح الكلية من الساعة ١٠ص الى الساعة ١٢ظهراً واستمر لمدة يومان. اهداف البرنامج:-  اليه البرنامج هو تعميق المفهوم الصحيح لبر الوالدين في نفوس الأبناء، وتشجيعهم لتطبيق هذا المفهوم على أرض الواقع.  تفعيل الدور المشترك بين المدارس والجامعات من أجل خدمة المجتمع.  إرشاد الأبناء بالأساليب الصحيحة التى يجب اتباعها من اجل كسب رضاء الوالدين والاسهام فى تثمين الترابط الاسرى.  تكون البرنامج من ثلاثة اجزاء متتالية:-  الجزء الأول والثاني قدم يوم الأحد الموافق ٢٧-٦-١٤٣٨ حيث بدأ ((الجزء الاول)) بتلاوة من القرآن الكريم تلاها كلمة ترحيبية بالمدرسة المشاركة على تشريفهم لنا. - كلمة امي يانسمة طبعت صورتها على قاموس حياتي  - رساله عظيمة قدمتها الطالبه لطيفه الشهرانى لامها. - خاطره تلاها مقطع عن البر  وتلاها كلمه عن البر. - انشوده عن الام وبر الام والدور الذى تبذله من اجل رعاية ابنائها. - مسرحيه رؤية وطن معطاء مكونه من ثلاث مشاهد قدمتها طالبات مدرسة الثانوية الاولى بخميس وتضمن عرض مرئى. - مسابقات ترفيهيه وجوائز - وختاماً قامت سعادة وكيلة الكلية بتقديم كلمة ثناء لمعلمات وطالبات المدرسة على تشريفهم لنا وسرعة استجابتهم لنداء الكلية وحسن تعاونهم ثم قدمت لهن شهادات شكر وتقدير.  ((الجزء الثاني)) عباره عن ندوه قدمتها د. نجلاء عطالله عن الاخلاق والقيم وكيفية طاعة الوالدين.  ((الجزء الثالث)) كان يوم الاثنين الموافق ٢٨-٦-١٤٣٨  وكان عباره عن توزيعات وهدايا على الامهات المثاليات والتى تم اختيارهم من العاملات وموظفات الامن. البرنامج كان له اثره الطيب فى نفوس الامهات.  نسال الله ان يحفظ لنا والدينا ويعيننا على برهم واسعادهم..   رائدة النادى د.رضا عبدالفتاح
  برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ووكاله العماده لشؤون الطالبات  بدأ نادي نمارق بكلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات ) أول فعاليات حملة:               كى لا تبقى المعرفة حبيسة الذات  يوم الأحد الموافق ١٢-٧-١٤٣٨، بتوجيه من سعادة الدكتورة أمل حسين آل مشيط، وتحت اشراف رائدة النشاط د. رضا عبدالفتاح  وذلك بعرض عبارات توجيهية، تثقيفية، وتوعوية على درج السلالم من جميع المبانى بالكلية بهدف نشر ثقافة الوعي لدى طالبات الكلية وتطوير الذات لأن تطوير الذات يبدأ بكلمة تحفيزية أو بفكرة أو صورة قد تترجم معاني للنجاح والتفوق، مع وجود الأمل والتفاؤل لحياة أجمل لطالباتنا بإذن الله.   ونسال الله التوفيق..
تحت رعاية وكيلة كلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات) د. أمل بنت حسين آل مشيط شارك مركز الموهبة والابداع فى معرض أبها عاصمة للسياحة العربية للعام 2017م وذلك يوم الخميس الموافق 1438/7/16 بمسرح كلية العلوم من الساعة 10ص الى الساعة12ظ . وتمثلت مشاركات الطالبات فى الآتى :- 1- الطالبة / لطيفة محمد سعد الشهرانى - فى مجال الاعمال اليدوية (مجسم) 2- الطالبة /وفاء زاهر المنتشري -مجال الرسم 3- الطالبة / منال يحي معيض الشهري - مجال الاعمال التراثية 4- الطالبة / مطرة عوضة الاسمري - مجال الاعمال التراثية 5-الموظفة / هيفاء محمد فراج الشهري - مجال الاعمال التراثية 6- الطالبة / رشا سعيد الضبعان - القاء كلمة الموهوبات 7- الطالبة / عبير محمد سعد القحطاني والمجموعة - خطوة عسيرية . منسقة مركز الموهبة والإبداع د. عبير بكرى سرالختم
تقرير عن محاضرة بعنوان (خدمة المجتمع( ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ برعاية كريمة من سعادة وكيلة الكلية الدكتورة /أمل حسين ال مشيط أقامت وحدة التوجيه والإرشاد محاضرة بعنوان (خدمة المجتمع ) والتي أقيمت يوم الخميس الموافق( ٢٦ / ٦ / ١٤٣٨هـ ) بإشراف د. الست عبدالله الفضل وإعداد و تقديم د. نهله النور محمد المكي بمسرح الكلية وذلك بحضور عدد من عضوات هيئة التدريس والاداريات و الطالبات واشتملت المحاضرة على الفقرات الآتية: • تعريف الخدمة الاجتماعية وأهدافها وركائزها. • مجالات العمل التطوعي. • سمات الأخصائي الاجتماعي. • النظرية الاجتماعية وأهدافها. • فوائد الخدمة الاجتماعية. وفي ختام الفعالية تم توزيع مطويات عن الخدمة الاجتماعية تم تصميمها من قبل د.نهله النور وأ.سري ديفي ثري درن .   نسأل الله التوفيق د. الست عبدالله الفضل  
برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ووكاله العماده لشؤون الطالبات وبتوجيه من سعادة وكيلة الكلية د. أمل حسين آل مشيط شاركت طالبات كلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات) فى {{برنامج بصمة وطن}} وذلك بتقديم اوبريت عن جهود المملكة فى تقديم خدماتها للمقيمين والحجاج تحت اشراف د. رضا عبدالفتاح رائدة نادى نمارق من يوم الاثنين الموافق ٢٨-٦-١٤٣٨ فى مسرح كلية العلوم والآداب. الهدف الاساسى  من البرنامج هو تعاضد وتكاتف جميع شرائح وطوائف المجتمع لتعزيز قيم الاعتدال من خلال وضع بصمة اليد لتشكل في النهاية خارطة المملكة العربية السعودية. كما يهدف البرنامج الى رفع وزيادة الوعى وثقافة المجتمع السعودى. وايضاً اكتشاف وتطوير المواهب والطاقات الشبابية فى الجامعة. وقد شرف البرنامج حضور سعادة مساعدة وكيل الجامعة لكليات البنات الاستاذة الدكتورة خلود ابو ملحة وسعادة وكيلة عمادة شؤون الطالبات الدكتورة حنان القاضى وعدد من العميدات والوكيلات بمختلف الكليات بجامعة الملك خالد.  وقد ترك البرنامج بصمة حقيقية فى نفوس الجميع حيث اختتم بتكاتف الجميع ورفع العلم الوطنى الذى يدل على شدة الولاء للدين والانتماء للوطن. ادام الله الأمن والأمان على بلاد الحرمين الشريفين وكافة بقاع المسلمين..    
برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ووكالة العمادة لشؤون الطالبات وبتوجيه من سعادة وكيله الكلية د. أمل حسين آل مشيط أقام نادي أثر الديني بكلية المجتمع بخميس مشيط ( شطر الطالبات) بمساعدة فريق النشاط الطلابى بالكلية برنامج بعنوان ( إليك جنتي )  يوم الخميس الموافق( ٢٤-٦-١٤٣٨ هـ) فى مسرح الكلية وقد بدأ البرنامج فى الساعة (١٠ص)  وانتهى فى الساعة (١١ظ) وكانت الفئة المستهدفة هى الطالبات والأعضاء حيث بلغ عدد الحضور (٦٠) طالبة و(١٥) من عضوات هيئة التدريس ومنسوبات الكليه كما تم تشريف البرنامج بحضور سعادة وكيلة الكلية. وقد احتوى البرنامج على العديد من الفقرات المتنوعة والتى كانت تركز على النهر الدافى والجنه التى تحت قدميها وهى الأم الحبيبة. وقد اشتمل البرنامج على الآتى: توزيعات مختلفة تمثلت فى خواتم تسبيح وسيديهات ومطويات  بالاضافة الى بنر بعنوان " إليكى جنتى " ١- بدأ البرنامج بانشودة ترحيبية تقديم الطالبة سماهر المنتشري تلاها آيات من القرآن الكريم. ٢- كلمة من الدكتورة سهاد علي الأستاذ المساعد بكلية المجتمع. ٣-  انشودة أمي ثم قصيدة عن الأم  قامت بتقديمها الطالبة المنسقة الإعلامية بالكلية منال الشهرى. ٤- مونتاج بعنوان لحضة تأمل تلاها كلمة من القلب شارك فيها كلاً من الدكتورة نجلا ء عطالله والأستاذة سيري ديفي  وبعض الطالبات بالكلية.  ٥- عرض مسابقة مع توزيع هدايا على الفائزات. القى البرنامج الضوء على الأم لما لها من دور بالغ فى المجتمع فهى اللبنة الآولى والمدرسة التى إذا اعددتها اعددت شعبا طيب الأعراق. ركز البرنامح على طاعة الأم وكسب رضاها فهى الأولى بالإكرام والإحسان. وفى الختام نسال الله التوفيق والسداد.   نائبة نادى أثر الدينى/ سماهر سعيد المنتشرى  
برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ووكاله العماده لشؤون الطالبات قام نادي نمارق  بكلية المجتمع بخميس مشيط ( شطر الطالبات) بتوجيه من سعادة وكيلة الكلية دكتور /أمل حسين آل مشيط  بتفعيل اليوم العالمى  للصحه وذلك لمدة ثلاثة أيام متتالية بداية من يوم الثلاثاء الموافق( ٢٢-٦-١٤٣٨هـ) وحتى يوم الخميس ​(٢٤-٦-١٤٣٨هـ) من الساعه (١١ص) حتى الساعه( ١٢ظ)  في ساحة الكليه. احتوى البرنامج على العديد من الفقرات المتنوعة التى تمثلت فى : - ● تم تقديم عرض تقديمى عن الصحة والغذاء المفيد. تلاها مسابقة جرى ونط الحبل من يومي الثلاثاء والأربعاء.  ● وقد فعلت مسابقه المشي السريع  من يوم الخميس وأقيمت  تصفيه نهائية لكل المتسابقات فى الجرى ونط الحبل . ● توزيع نشرات توعوية للطالبات عن الصحة والغذاء بشكل عام وعرض لأهمية التمارين الرياضية. انتهى البرنامج بفوز عدد (٦) من المتسابقات. ووزعت الجوائز للفائزات فى المتسابقات.     وتميز البرنامج بتفاعل كبير من الطالبات وعضوات هيئة التدريس وبعض الموظفات، وبلغ عدد الحضور من طالبات (١٠٠) طالبة تقريباً و (١٠) من عضوات هيئة التدريس والموظفات، على مدى فترة البرنامج.  وكان الهدف من تفعيل البرنامج :- * تحسين اللياقة البدنية  العامة و التي تتضمن صحة القلب و ضغط الدم و سريان الدم ووصول الأكسجين إلى  خلايا الجسم. * اتباع الطرق الغذائية السليمة. * القدرة على أداء الأنشطة اليومية بشكل أفضل وبأقل مجهود. وفي الختام نسال الله التوفيق  .   رائدة نادي نمارق  د .رضا عبدالفتاح ابراهيم  
برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ووكالة العماده لشؤون الطالبات قامت كلية المجتمع بخميس مشيط ( شطر الطالبات) بتفعيل البرنامج الثانى لمننتدى " لا تنهض الأمة الا بالعلم" و لاهتمام  سعاده وكيله الكلية د. أمل حسين آل مشيط بالعلم والعلماء والعمل على رفع راية كليتنا من خلال اكتساب المعرفة وتنمية المهارات الطلابية و لقرب موعد اللقاء البحثى فقد قمنا بتقديم دوره بعنوان " أدوات البحث العلمى واقتباساته العلمية" وذلك لحث الطالبات وتشجيعهن على المشاركة الجادة فى اللقاء البحثى الطلابى لطلاب و طالبات جامعة الملك خالد والذى تقيمه عمادة الشؤون الطلابية بتاريخ ٢٧-٧-١٤٣٨.  حيث قدمت الدوره د. رشا مأمون الأفندى الاستاذ المساعد بكلية العلوم والآداب بسراة عبيده يوم الأحد الموافق ٢٠-٦-١٤٣٨ فى الساعه( ١٢ص وانتهت فى الساعه ٢ ظ )فى مسرح الكلية. المحاور الرئيسية التى تم تناولها:   * كيفية جمع المعلومات والتعرف على أدوات البحث العلمي.  * طرق الإقتباس والتوثيق والإشارة للمصدر في الهامش. * ترتيب صفحات البحث. الأهداف العامة للدورة: تنمية المهارات الإكاديمية والمهنية للطالبات والباحثين في مجال إعداد البحوث العلمية. الأهداف التفصيلية: ١- ضعف القدرة لدى بعض الطالبات على تنسيق واخراج بحوثهم بشكل سليم.  ٢- الأخطاء الكثيرة التي يتجاهلها كثير من الطالبات عند اعداد البحث العلمى. وقد لاقت الدورة استحسان وقبول شديد من الطالبات حيث بلغ عددهن (١٦٠) طالبة من مختلف الاقسام العلمية كما لاقت قبول شديد من عضوات هيئة التدريس واللاتى بلغ عدد حضورهن (٩)  وفى نهاية الدوره تم توجيه العديد من الاسئلة  والمناقشات المثمره بين الطالبات وعضوات هيئة التدريس وبين مقدمة الدورة.  وقدمت سعادة وكيلة الكلية الشكر والتقدير لمقدمة الدورة وتقديم شهادة شكر لما بذلته من جهد وعطاء واستفاده لطالباتنا. رائدة نادى نمارق  د. رضا عبدالفتاح ابراهيم  
برعاية كريمة من عمادة شؤون الطﻻب ووكالة العمادة لشؤون الطالبات وبتوجيه من سعادة وكيلة الكلية د. أمل حسين آل مشيط قامت كلية المجتمع بخميس مشيط ( شطر الطالبات)  بتفعيل برامج الشراكه المجتمعية وتقديم دورتان تدريبيتان  للمدرسة الثانوية الاولى ونظرا لاهتمام كلية المجتمع بتفعيل اتفاق الشراكه المجتمعيه بينهم وتجسيد خيوط الشراكه فقامت بتقديم الدورتان بهدف تحقيق التكامل لدعم العملية التعليمية  ، وذلك يوم الاربعاء الموافق ١٦-٦-١٤٣٨ من الساعه ٩ص الى ١٢ظ *الدوره الاولى بعنوان " كيف تختارى تخصصك الجامعى " وكانت الفئة المستهدفه والمستفيده هى طالبات المدرسه حيث بلغ عدد الحضور (٣٥) طالبة من المدرسة.  وقد قامت بتقديم الدورة الأولى  د. نهله النور محمد المكى الاستاذ المساعد بكلية المجتمع بخميس مشيط ورئيس لجنة الخدمه المجتمعيه بالكلية. *الدوره الثانيه بعنوان " الحماية الالكترونية للمستندات" والفئة المستفيده منها هى المعلمات والاداريات بالمدرسة حيث بلغ عدد الحضور (٢٧) معلمة وإدارية وقد قامت بتقديم الدورة الثانية الاستاذة سيري ديفي المحاضرة بكلية المجتمع بخميس مشيط.  البرنامج احتوى على العديد من العروض والمطويات مع تدريب عملي للطالبات. وفى ختام البرنامج قامت  مديرة المدرسة بتقديم شهادة شكر لمقدمي الدورات على تكرمهن بتفعيل الشراكه وتشريفهن للمدرسة. والله ولي التوفيق   رئيسة لجنة خدمة المجتمع ​د.نهلة  النور محمد المكي            
  بدعم وتوجيه من سعادة وكيلة الكلية د. أمل حسين آل مشيط  وبإشراف مشرفة وحدة التعلم الإلكتروني أ.رندا محمد وسكرتيرة الوحدة  أ.عبير سيف ظافر القحطاني أقامت كلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات)  يوم الخميس  الموافق(١٧/ ٥ / ١٤٣٨هـ) من الساعة (١١-١٢)إحتفالية بمناسبة إفتتاح وتشغيل معامل وحدة التعلم الإلكتروني بالكلية حيث أشتمل الإفتتاح علي مطويات وكتيبات عمادة التعلم الإلكتروني وأنشودة ترحيبية للحاضرين كما تم عرض قناة تمكين علي شاشة عرض معمل التعلم الإلكتروني وقد شرف الإفتتاح وكيلة الكلية الدكتورة أمل حسين آل مشيط التي قصت شريط الإفتتاح وعدد من أعضاء هيئة التدريس ورئيسة وطالبات وحدة النشاط الطلابي وعدد من طالبات الكلية اللاتي أبدين فرحهن بهذه الخطوة المميزة في الكلية والتي ستساعدهن كثيرا في مشوارهن الأكاديمي .   مشرفة وحدة التعلم الإلكتروني أ/رندا محمد عبد الحليم    
    برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ووكالة العمادة لشؤون الطالبات، و بدعم من وكيلة الكلية الدكتورة أمل حسين آل مشيط ، اقام النادي التطوعي بكلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات) فعالية بعنوان "الوقاية خير من العلاج" لتفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني و ذلك يوم الخميس الموافق ١٧-٦-١٤٣٨ باشراف منسقة النادي التطوعي بالكليه أ. حنان العسيري، و فريق العمل بقيادة وكيلة النادي بالكلية الطالبة: نوال حسين حملي، و بدأت الفعاليه في الساعه الثامنه والنصف صباحا وذلك بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والاداريات وحضور  (٥٠) طالبة من طالبات كلية المجتمع. واشتملت الفعاليه على معرض ثقافي  يضم كافة الصور واللوحات والمطويات والنشرات الثقافيه في بهو الكليه وسط تفاعل هائل من الطالبات. يليها دوره تدريبه قامت بها موظفة الامن والسلامه في الكلية أ. منى القحطاني حيث قامت بشرح خطه الاخلاء في حالات الطوارئ وكيف يتم التعامل مع الحرائق والارشادات ومايجب اتباعه وعمله بالاضافه لشرح انواع الطفايات وكيفية استخدامها.   ونسال الله التوفيق والسداد    وكيلة النادي التطوعى لكلية المجتمع (بخميس مشيط) الطالبة: نوال حسين حملي  
    برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ووكالة العماده لشؤون الطالبات اقام نادي نمارق بكلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات) برنامج "كن ايجابيا" تحت رعاية سعاده وكيلة الكلية د. امل حسين ال مشيط وذلك يوم الثلاثاء الموافق ١٥-٦-١٤٣٨ فى مسرح الكلية من الساعه ١٠ص الى ١٢ظ والمتمثل فى حمله للتوعيه من اضرار المخدرات قام بها طالبات الكليه نظرا للدور التى تقوم به كلية المجتمع والمساهمه فى التنمية المحلية عن طريق توفير برامج تقوم على العلم وخدمة المجتمع. وتمثل البرنامج فيما يلى :- - معرض تثقيفى يضم كافة الصور واللوحات والسيديهات والمطويات والنشرات التثقيفية. - عرض فيلم توعوى يشرح اعراض واثار المخدرات وانواعها. - ندوه قامت بتقديمها د. سهام ابراهيم من كليه العلوم الطبية التطبيقيه. - مسابقة قامت الدكتوره بعرضها على الطالبات فى شكل مجموعة من الاسئله البسيطه وتوزيع بعض الهدايا على الفائزات. - حلقة نقاش قدمتها د. نجلاء عطالله تناولت فيها عرض الموضوع من الناحية الدينية وتقديم بعض النصائح والارشادات وطرح بعض  الامثله الواقعية عن الادمان. وفى نهاية الندوه قامت سعادة وكيلة الكليه بتقديم شهادة شكر وتقدير للدكتوره على ما بذلته من جهد فى شرح وعرض جميع  عناصر الموضوع بكفاءة عاليه. بلغ عدد المستفيدات من البرنامج ٢٠٠ طالبه بالاضافة الى ٤ من الموظفات و ٧ من عضوات هيئة التدريس وبحضور سعاة وكيله الكلية. وبعد نهايه البرنامج تكرمت سعادة الوكيله بتكريم الاستاذه حنان عسيرى وتقديم التورته والاحتفال بها فى وسط العضوات والاداريات وذلك لحصولها على شهادة التميز بالمركز الثالث على مستوى الجامعه   ونسال الله التوفيق والسداد.   رائدة نادى نمارق د. رضا عبدالفتاح  
برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ورعاية كريمة من عمادة شؤون الطالبات أقام نادي نمارق بكلية المجتمع بخميس مشيط ( شطر الطالبات) مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة  يوم الاثنين الموافق(٧-٦-١٤٣٨ )وذلك لاهتمام قيادة الكلية وعلى رأسها سعادة الدكتوره أمل حسين آل مشيط بالتراث والثقافة والتقاليد الوطنية  والقيم العربية الأصيلة  تحت عنوان " تراثنا أساس ميراثنا " وهو يعنى ربط التكوين الثقافي المعاصر للإنسان السعودي بالميراث الإنساني.  حيث تزينت الكلية بحُلة الماضي العريق مع شرف حضور عدد حافل من النخبه الساطعة والكوكبة المضيئة لجامعة الملك خالد سعادة مساعد وكيل الجامعة لكليات البنات الأستاذة الدكتورة خلود أبو ملحة، وسعادة وكيلة عمادة شؤون الطالبات الدكتورة حنان القاضي، وسعادة عميدة كلية العلوم والآداب بخميس مشيط الدكتورة سرا أبو ملحة، وسعادة وكيلة كلية العلوم والآداب بخميس مشيط الدكتورة سلطانة الشهراني، وسعادة وكيله كلية العلوم الصحية التطبيقية الدكتورة أمانى الحازمي، والأستاذة منيرة سعد عسيري. وقد كان هدفنا التأكيد على هويتنا العربية الإسلامية وتأصيل موروثنا الوطني بشتى جوانبه ومحاولة الإبقاء والمحافظة عليه ليبقى ماثلاً للأجيال القادمة.  وبدأ برنامج الحفل الساعة العاشرة صباحاً وانتهى الساعة الواحده ظهراً وأشرقت شمسه بالترحيب من قبل سعادة وكيلة الكلية بضيوفنا الكرام وقيام طالبات النشاط والمتزينات بملابس وحُلي التراث الشعبي الذي يعبر عن تراث المنطقة الجنوبية بإلباس الضيوف عقدٌ من الفل .  تلاه مرور ضيوفنا الكرام على أركان الأسر المنتجة الذي ضم ( ١٩ ) أُسرة عرضت فيه كل الأكلات الشعبية، والمشغولات اليدوية التي توضح مهارة المرأة السعودية.  كما تضمن أركان عضوات ومنسوبات كافة الكلية (ركن سعودي-ركن سودانى- ركن مصرى- ركن هندى- ركن باكستانى) والذى يعبر عن التكاتف والتضامن العربي والإسلامي الأصيل، وركن الموهوبات من إعداد الطالبات ويشمل كثير من الأعمال اليدوية والفنية الموروثه بألوان الفن والأدب، وركن عرض أزياء بنت الوطن، وركن النقش بالحناء لأيدي الطالبات مع عرض كل ماكان يستخدم قديماً من المشط والكحل والحلي والعطر والآواني القديمة، وركن دكان زمان والذى يحتوى على كل ما كان يباع في بقالة زمان، وركن لعرض الأكلات الشعبية، وخبز التنور. وبعد جولة الضيوف على الأركان استضافتهم سعادة الوكيلة ومنسوباتها الكرام في الخيمة التراثية التي تحوي على كل مشغولات يدوية من صنع الطالبات كالبير والمشب.  ومن ثم بدأت فقرات المهرجان الشعبى: -بعرض قصيده وطنيه ترحيبية بالضيوف من قبل طالبات النشاط وايضاً من قبل طفلتين لديهم موهبة الالقاء في الشعر.  -تلاه عرض مشهد تمثيلى للطالبات لعرض الفرق بين عروس الماضي والحاضر. وتخلل زفة عروس الماضي رقصة الخطوة احتفالاً بالعروس وتزينها بالحُلي والحِنا، مع توزيع هدايا عروس الماضي على الساده الحضور تلاه الاحتفال بعروس الحاضر لتجسيد حاضرنا.  وتشرفنا باستضافة الضيوف الكرام على سفرة تضمنت بعض المأكولات الشعبية مع ترحيب من الطالبات يوضح حب العطاء.  و أُختِتم البرنامج بمسابقة بعنوان " على رأي المثل"  مع توزيع الهدايا على جميع الفائزات. وقد لاقى المهرجان استحسان وقبول من كافة منسوبات الكلية من عضوات هيئة التدريس وموظفات وطالبات واتضح ذلك في السعادة التي عمت على الجميع.  رائدة النشاط / رضا عبدالفتاح  
  تحت رعاية عمادة شؤون الطلاب و وكالة العمادة لشؤون الطالبات وبتوجيه من سعادة وكيلة الكلية الدكتوره أمل حسين آل مشيط وبإشراف من رائدة النشاط قامت كلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات) بتفعيل برنامجين 《ثقافى توعوى》 *البرنامج الأول: وهو اسبوع الشجره بعنوان 《من جد وجد ومن زرع حصد》والذى استمر تفعيله لمدة اسبوع كامل حيث ابتدأ يوم الأحد الموافق ٢٦-٣-١٤٣٨ واستمر الى يوم الاحد الموافق ٣-٤-١٤٣٨ ه. *البرنامج الثاني: بعنوان " تنسيق أفضل قسم " تحت اشراف وتنظيم سعادة وكيلة الكلية وذلك يوم الاثنين الموافق ٤-٤-١٤٣٨ من الساعة ٩ : ٩.٣٠ ص والهدف منه هو تنمية العمل بروح الفريق لدى عضوات هيئة التدريس والطالبات بالاضافة الى التشجيع على المنافسة القوية البنائة. وقد شارك فى البرنامجين العديد من الطالبات ومنسوبات الكلية. وتم تفعيل البرنامجين كالتالي: - فعلت طالبات النشاط البرنامجين بعمل مطويات ونشرات توعوية وتوزيعها على الطالبات. - انشاء عبارات توعوية. بأهمية الشجرة وتوزيعها على جميع منسوبات الكلية. - تصميم وتنفيذ لوح حائطية تحتوي على الارشادات والتوجيهات التى تنمى ثقافة الحفاظ على بيئتنا واقسامنا الجامعية. وكان الهدف من برنامج أسبوع الشجرة ما يلي :- - العمل على غرس حب الشجرة وأهميتها من النواحي البيئية والاجتماعية والجمالية في البيئة الجامعية. - نشر ثقافة الوعى لدى الطالبات بأهمية الحفاظ على الأشجار والنباتات والمساحات الخضراء  . - زيادة الوعي البيئي بصفة عامة لدى جميع منسوبات الكلية وما لها من أثر للمحافظة على الحدائق والمساحات الخضراء. - توطيد التعاون بين الطالبات ومنسوبات الكلية من أجل الوصول إلى بيئة حضارية تليق بمكانة الكلية. ونسال الله التوفيق وتقديم كل ما يخدم بيئتنا الجامعية. رائدة النشاط د.رضا عبدالفتاح    
  برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ووكالة العمادة لشؤون الطالبات، و بدعم وتوجيه من سعادة وكيلة الكلية د. أمل حسين آل مشيط قدمت كلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات) يوم الخميس الموافق ٣٠-٣-١٤٣٨ دوره بعنوان 《كيفية اعداد السيره الذاتيه》 تقديم د. رضا عبدالفتاح ابراهيم رائدة النشاط الطلابى بالكلية بالتنسيق مع وحدة التوجيه والارشاد وذلك من الساعه ٨ص :٩.١٥ص. وكانت الفئة المستهدفة هى الطالبات الخريجات لهذا العام الدراسى ١٤٣٧-١٤٣٧واللاتى بلغ عدد حضورهن (٣٥) طالبة.  وتناولت الدورة النقاط التالية:- ١- تعريف السيرة الذاتية. ٢- الهدف من السيرة الذاتية. ٣- أهمية السيرة الذاتية. ٤- مكونات السيرة الىذاتية وشرح كل مكون منها. ٥- نصائح مهمة عند كتابة السيرة الذاتية. وفى ختام الدوره عرضت الدكتورة للطالبات العديد من المصادر الممتازة على الإنترنت التى تساعدهن في كيفيّة إعداد السيرة الذاتية، منها: ‏- CV Maker متاح باللغة العربيّة، ويقوم تلقائيًا بإعداد السيرة الذاتية بمجرد تعبئة قالب معيّن.  ‏- Resume Maker  موقع يحتوي على قوالب لإعداد السيرة الذاتية، ويتسم بسهولة استخدامه.  ‏ - Live Career هذا الموقع هام جداً لانه لا يحتوى فقط على قوالب جاهزة للسيرة الذاتية، بل وأيضًا قوالب جاهزة لرسائل التوصية، فضلًا عن تقديم نصائح حول كيفيّة إجراء مقابلات العمل، وإيجاد الشواغر الوظيفية. ‏- Visual CV هذا الموقع يتيح إنشاء سيرة ذاتية بصرية إبداعية وفريدة من نوعه. ‏ -Total Jobs موقع غنيّ يساعد في إعداد السيرة الذاتية استنادًا إلى مستوى التعليم والخبرات التي تمتلكها. ختاماً نسأل الله التوفيق والسداد لنا ولجميع طالباتنا. مع تحيات رائدة النشاط.   د. رضا عبدالفتاح  
  تحت رعاية وكالة عمادة شؤون الطالبات ومركز التوجيه والإرشاد بشطر الطالبات وبتوجيه من سعادة وكيلة الكلية د.امل حسين آل مشيط وتحت إشراف رئيسة وحدة الارشاد والتوجيه شاركت كلية المجتمع بخميس مشيط(شطر الطالبات)بحفل المتفوقات الذي اقيم في مسرح كلية العلوم بأبها يوم الخميس الموافق ٢٣/ ٣ / ١٤٣٨ وذلك بحضور سعادة ا. د : خلود أبو ملحه مساعد وكيل الجامعة لكليات البنات وسعادة الدكتورة د. حنان القاضي وكيلة العمادة لشؤون الطالبات و سعادة الدكتورة كامله منصور نائبة مدير مركز التوجيه والإرشاد وعميدات الكليات ورئيسات وحدات التوجيه و الإرشاد بالكليات وأعضاء هيئة التدريس والطالبات المتفوقات وامهاتهن تم تكريم الطالبات المتفوقات . حيث اثنت أ. د : خلود أبو ملحة على الطالبات المتفوقات واكدت عليهن ببذل مزيد من الجهد من أجل التميز والتفوق وتم توزيع شهادات التقدير للطالبات المتفوقات وقد فازت طالبات الكلية المتفوقات بالتالي: ١- رويدا وليد خالد سميد التي فازت بالميدالية الذهبية ٢- هيا يحي قاسم الصهيفي فازت بالميدالية الفضية ٣- ولاء محمد خلف جمعة التي فازت بالميدالية البرونزية وقد انتهت فقرات الحفل بتهنئة الأمهات بتفوق بناتهن. رئيسة وحدة الأرشاد والتوجيه د.الست عبدالله الفضل